اخر الاخبار

الخميس، 7 مايو 2020

طرق ترويج قناة اليوتيوب للمبتدائين 2022


هل تريد معرفة كيفية الترويج لقناة اليوتيوب الخاصة بك؟


كيف أنشر قناتي على اليوتيوب بطريقة سهلة وكسب الارباح 2023 


تعلم أفضل الطرق الفعالة حول كيفية ترويج قناة عبر اليوتيوب ، فإذا كنت مسوق إلكتروني عليك الحرص على تعلم هذا من أجل زيادة عدد متابعينك.
تخطي اليوتيوب استخدامه في مشاهدة الفيديوهات لغرض التسلية فقط، و أصبح يستخدم كأداة للتسويق الإلكتروني و لزيادة المبيعات.
ضاعف ارباح يوتيوب , استراتجيات تطور قناتك ,
ضاعف ارباح يوتيوب ومشتركين قناتك استراتجيات مهمة طرق واساسيات المبتدائين 2020

1. تهيئه مُحركات البحث: تحسين مقاطع فيديو اليوتيوب الخاصة بك

هيئه مُحركات البحث؟ أي نوع من الطعام هذا؟ وكيف نأكله؟
لا فائدة! ألم تسمع عن تهيئه مُحركات البحث من قبل؟ إنها جوهر عملية التسويق. فهي كالحلوى للطفل، وكالطعام الصحي للرياضي، أو كالتوابل للطعام.
حسنا، لنترك الطعام للحظة.
ببساطة تهيئة مقاطع الفيديو، وقناتك لتكون صديقة لمحركات البحث تتم من خلال كلمات رئيسية لتظهر قناتك في المراتب الأولى لنتائج البحث.
هل أنت على وشك أن تسألنا كيف تقوم بهذا؟ فيما يلي دليل يشرح انشاء قناة خطوة بخطوة وعملية التهيئة.
لائحة تهيئة مقاطع الفيديو: بدء من انشاء قناة وحتى انشاء أول مقطع فيديو
في حال كنت مشغول ولم تستطع قراءة جميعها، سوف نختصر لك بعض من النقاط الهامة لتضعها في اعتبارك:
  • سواء كنت قد قمت بإنشاء قناة أم لا، تأكد أولاً من أنك اخترت بالفعل اسم لقناتك يسهل تذكُره، وتصميم جذاب، ومقدمة للبدء قناتك، ووصف واضح يحتوي على كلمات مفتاحية ووسوم.
  • وعند انشاء قائمة تشغيل، اهتم جيداً باسمها. واستخدم الكلمات المفتاحية في العنوان - حتى ولو أصبح العنوان كاملا مكونًا من تلك الكلمات. فهناك مجال للأشياء البديهية.
  • وأضف وصفًا لقائمة التشغيل
  • ولا تنسي تفعيل خيار "الإضافة التلقائية" لمقاطع الفيديو التي تحمل نفس الوسم لقائمة التشغيل.
  • أما تهيئة مقطع الفيديو فهو شيء هام آخر عليك القيام به. اختر من 5 إلى 7 كلمات كعنوان ويجب ان تحتوي على واحدة من الكلمات المفتاحية. واستخدم أيضًا الكلمات المفتاحية ذات الصلة في الوصف وفي وسوم مقطع الفيديو أيضًا.
  • اختر رمزاً جذابًا يحفز الزوار على النقر على الفيديو. كما يمكنك استخدام مُقدمة أو خاتمة في مقاطع الفيديو لتترك انطباعًا احترافيًا عند جمهورك. إذا لم يكن لديك شعار لقناتك؛ يمكنك صنع شعا بواسطة آداه صانع الشعارات
وبطريقة أخري، أضف وصفًا واضحًا وكلمات مفتاحية صحيحة لتصل لجمهورك المنشود. لكن، لا تنسى ان تبقي متابعًا لرغباتهم واهتماماتهم، وإلا لن يبقوا طويل في قناتك.
الأمر يبدوا بسيطًا، أليس كذلك؟ فما أيسر أن تقول سأفعل، لكن البقاء متابعاً لاهتمامات جمهورك بدقة وعن كثب أمراً جوهرياً وفي غاية الأهمية، لذا عليك بذل قصارى جهدك.

2. اختر محتويات مثيرة للاهتمام

ضع نفسك في مكان المشترك.
هل كنت ستشترك في قناتك؟
أجب عن هذا السؤال قبل الانتقال الى ما هو آت. في حال كانت اجابتك " نعم" تخطى هذا الجزء. أما إذا أجبت "لا" اقرأ ما يلي بعناية.
مَن تًفضل من اصحاب قنوات اليوتيوب؟ ولمَ تُفضله أو تُفضلها؟
إن المحتوى ذو الجودة العالية حجر الأساس لكل شيء. سواء كان موقع الكتروني أو مدونه، أو حتى قناة يوتيوب، فعليك باختيار المحتويات الجذابة والتي تمثل قيمة لجمهورك. أسس نفسك كخبير في مجالك، واجعل من قناتك مصدرًا متاحاً لجمهورك. هذا بالضبط ما يفعله مَن لديهم مشتركين كُثر من أصحاب القنوات.
ضع نفسك في مكان المشترك. ما الصعوبات والتحديات الرئيسية التي تواجههم؟ ما الاسئلة التي تدور بعقولهم؟ ما الذي يُمتعهم لهم؟ وإن لم يكن، تحدث إلى جمهورك وافهم منه ما يحتاج. ومن هنا تبرز اهمية مراجعة مقاييس قناتك وعمل التغييرات اللازمة في محتواك.
هذا البحث لن يساعك فقط على معرفة المزيد عن جمهورك، بل يساعدك أيضًا على انشاء محتوى يسترعي الانتباه ويستحق المشاهدة. وبهذا الاسلوب، ستتمكن من تقديم قيمة لهم تعود عليك بكثرة المشاهدات، والاشتراكات/ والتعليقات، وأيضًا بكثرة الاعجاب.
في المرة القادم التي تُسجل فيها مقطع فيديو، سل نفسك: "ما القيمة التي يقدمها هذا المقطع لجمهوري؟" وحين تجد الاجابة الشافية، استمر في تسجيل المقطع. للعثور على بعض الافكار لإنشاء مقطع فيديو، راجع بعض الافكار لمقاطع اليوتيوب الشيقة.
والآن عرفنا أهمية المحتوى ، اساسيات بناء محتوى قناة  2023هل يوجد شيء آخر قبل الانتقال إلى الفصل التالي؟
بعض النصائح التي تتجاوز المحتوى لإنشاء مقاطع فيديو لا تقاوم على قناتك على اليوتيوب:
  • احرص على ان تكون مقاطع الفيديو قصير، وغنية بالمعلومات.
  • خطط لموضوع الفيديو، واتبع سيناريو.
  • تعمق في مواضيع متخصصة وحاول حث جمهورك على التفاعل.
  • أضف ترجمات مخصصة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • استخدم كاميرا عالية الجودة وكذلك المذياع.
  • جرِّب استخدام أدوات خارجية لتعديل مقاطع الفيديو بعد أن تكون جاهزة.
  • إذا كنت تخطط لإنشاء عرض شرائح أو رسم متحرك أو عرض تقديمي ، فيمكنك توفير وقتك باستخدام نماذج جاهزة.
يمكننا الحديث إلى مالا نهاية حول إنشاء مقاطع الفيديو التي يحب الأشخاص مشاهدتها ، ولكن لا تنطبق جميع النصائح على جمهور محدد. إذاً، فمهمتك هي معرفة ما الذي يجعل جمهورك المستهدف يظل يتابعك ويشاهده مقاطع الفيديو الخاصة بك.
خصص وقتًا كافيًا لعملية إنشاء المحتوى وحدد النقاط التي ترغب في تغطيتها، وحلل احتياجات جمهورك، وامنحهم ما يريدون إذا كنت تريد الحصول على ما تحتاجه. كل ما تريده هو الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب، أليس كذلك؟ لذلك، أنشئ قناة جذابة لجمهورك، واجعل منها مكان لن يرغب في التخلي عنه أبدًا.

3. داوم واستمر: دَون، سجل، جَدد، أعد

متى كانت آخر مرة قمت فيها بنشر فيديو؟
حسنًا، هل أضفت مقطع الفيديو الخاص بك قبل شهر وتنتظر تدفق التعليقات والتعليقات؟ كم انت متفائل!
إذا كنت تقوم بنشر فيديو مرة كل شهر، فسوف ينساك جمهورك وينسى روعتك. صدقنا، هناك قناة أخرى تلبي احتياجات جمهور مثلك (إن لم تكن نفس الشيء) لكن تنشر مقاطع فيديو بمعدل أكبر.
الاستمرار هو المفتاح لبناء الثقة.
تعريف مفهوم الفيديو وأهدافه، كتابة السيناريو قد تكون مضيعة للوقت. لذلك، ربما لا يتوفر لك الوقت الكافي لإنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها في الوقت المحدد.
إليك الحل: عليك بإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وجدولتها مسبقًا.
احتفظ بإنشاء الفيديو ونشر مواعيدها وحاول التمسك بهذه المواعيد.
هل نُخبرك بما يجب تضمينه في الفيديوهات الخاصة بك؟ كلا - المر متروك لك لتُقرر. يمكننا ببساطة اقتراح العديد من الضروريات التي يجب إضافتها إلى مواعيد نشرك لمقاطع الفيديو، مثل عنوان الفيديو ومدته وتاريخ الإنشاء وتاريخ النشر ووقته والحالة.
بعد تحديد مواعيدك وإعداد مقاطع الفيديو، انتقل إلى اليوتيوب واعلن مواعيد نشرها في التاريخ والوقت المحددين.
مردود لذلك، هو شعور جمهورك بالسعادة والرضا عن مشاهدتهم لمحتوى فيديو حديث، بالإضافة إلى اكتساب ثقتهم. تنظيم الفائدة لكافة الاطراف.

4. شارك مقاطع الفيديو على مختلف المنصات

لقد أنشأت قناتك وهيئتها، وحمّلت مقاطع الفيديو الخاصة بك ووضعت مقاطع الفيديو الجديدة، ولكن يبدو أن الأشخاص لا يلاحظونها. فلديك عدد قليل جدًا من المشاهدات، وليس لديك أي تعليقات. ربما تتحسن الأمور بمرور الوقت؟
دعنا نخبرك بشيء ما - ليس لديك وقت للانتظار؛ يجب عليك التصرف الآن.
أنت لديك محتوى رائع، والآن حان وقت مشاركته مع الآخرين. فالمشاركة اهتمام، اليس كذلك؟
متى تشارك الفيديو الخاص بك؟
  • إذا كان لديك موقع الكتروني، فسيكون من المُفضل تضمين أحد مقاطع الفيديو في الصفحة الرئيسية، أو الصفحات الأكثر زيارة على موقعك.
  • أما إذا كنت مدونًا وتريد بدء سلسلة مقاطع الفيديو على اليوتيوب، فإن مشاركة مقاطع الفيديو على مدونتك ستكون طريقة رائعة لجذب زوار لقناتك على اليوتيوب.
  • كما ان نشر مقاطع الفيديو على منصات الشبكات الاجتماعية أيضًا طريقة رائعة للترويج. أراهن أن لك صفحة فيسبوك أو تويتر نشطة. لما لا تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك عليها؟ حينها يشعر متابعيك بالامتنان مما يجعل من السهل عليهم الاستمتاع بالمحتوى القيّم.
النقطة الجوهرية هنا هي جذب المشاهدات وزيادة التفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك. إلى جانب ذلك ، يزيد هذا من احتمالية ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك وانتشارها والفوز بقلوب الآلاف من الأشخاص.
فكلما زاد انتشار الفيديو، كلما زادت فرصك في الحصول على مشاهدات ومشتركين جدد. ولكن، مرة أخرى، لا تنسَ جمهورك الأساسي. يجب أن تعرف مكان العثور على الجمهور المستهدف، سواء كان فيسبوك، أو لينكدان، أو انستجرام، أو أي نظام أساسي آخر. وحاول تنويع برامجك الترويجية بقدر الإمكان.
قد تعتقد أن هذا يستغرق وقتا طويلا جداً. ومع ذلك، تمنحك العديد من الأنظمة الأساسية فرصة تحديد مواعيد مشاركاتك مسبقًا، لذلك لن يستغرق وقتًا طويلاً لمشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك. وأما عن النتائج فقد تفاجئك أيضًا.
فعند تحديد مواعيد مشاركاتك، انتبه إلى العامل التالي: قد يكون لك متابعون من جميع أنحاء العالم، وفي حالة استهدافك لبلدان معينة، انتبه إلى الاختلافات الزمنية للمناطق. إلى جانب ذلك ، يمكنك العثور على العديد من إحصائيات وسائل التواصل الاجتماعي حول وقت النشر، والتكرار والتنسيقات، ونشاط المستخدمين. فمن خلال هذه المعلومات يمكن أن تحسن بشكل كبير انشطك الاجتماعية.
لذا، اختر الأنظمة الأساسية المناسبة لترويج الفيديو الخاص بك بعناية، والتي تمنحك الفرصة لزيادة مدى انتشارك ورؤيتك. اعرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على الأشخاص في المكان المناسب في الوقت المناسب.

5. أسس مجتمعك

إن وجود علاقات جيدة مع جمهورك هو أساس نجاحك. يمكن لقاعدة المعجبين الموالين المكونة من 1 أو 10 أو 100 شخص أن تكون نقطة انطلاق جيدة لغزو آفاق جديدة.
ومرة أخرى، نعود إلى نقطة استكشاف من هم جمهورك الحقيقي. تعرف على المزيد حول من هم، وماذا يفعلون، وابدأ في التواصل معهم.
كن دائم الرد على أسئلة وتعليقات متابعيك. واسمح لهم بتأثير بسيط على تصرفاتك. ذلك يجعلهم يرون أنك تهتم بهم وأن أراءهم مهمة. حتى كلمة "شكرًا!" بعد تعليق إيجابي يقطع شوطا طويلا نحو بناء علاقات وثيقة مع جمهورك المثالي.
ومن المحتمل أيضاً ألا تحصل على تعليقات إيجابية فحسب ، بل أيضًا تعليقات سلبية ، بالإضافة إلى بعض التعليقات المضحكة. أجعل ردودك تتسم دائما بالاحترام وحُسن الخلق، وخلق جو رائع للجميع. فمهمتك هي تحويل حيادهم أو سلبيتهم إلى عواطف، ويفضل أن تكون عواطف ومشاعر إيجابية. كن ممتناً عند تلقى النقد - فتحصل على نصيحة مجانية حول كيفية التحسين والتطوير!
عندما يحصل المعلقون على القيمة والاحترام من التفاعل معك ومع محتواك، فمن المرجح أن يشاركوه ويرشحوه لأخرين. ببساطة، كن مفيدًا وشاكرًا!

6. تعاون مع أصحاب قنوات اليوتيوب الأخرى

لا توجد اختصارات سرية للنجاح في شيء ما. ومع ذلك، توجد ممارسات أفضل من شأنها أن تجعل هذا المسار ممتعًا في حين أنه مجزي.
هناك استراتيجية أخرى لتعزيز قناتك على اليوتيوب، ألا وهي التعاون.
فلنبدأ بأمثلة.
اكتشفت المشاهير واحدة من أفضل الحيل لزيادة قاعدة المعجبين بهم منذ فترة طويلة والفيديو الأكثر مشاهدة على اليوتيوب "Despacito" من تأليف لويس فونسي ودادي يانكي مثالًا رائعًا للتعاون (مع 5 مليارات مشاهدة).وبنفس الطريقة، يقوم العديد من مستخدمي اليوتيوب بعمل علاقات تعاون. إليك مثال آخر على التعاون الرائع: "الفي دييز" و "بيكا هودج كينز"- اثنان من أصحاب القنوات المشهورين:
هناك نوعان أساسيان من التعاون في اليوتيوب:
  • التعاون بين قنوات اليوتيوب الصغيرة أو الكبيرة على حد سواء، والتي تستفيد من إمكانية الترويج.
  • التعاون بين قناة كبيرة وصغيرة، مما يمنح القناة الصغيرة فرصة مشاهدة من جمهور أكبر.
إذا كنت تملك قناة صغيرة، فسيكون من الصعب عليك التعاون مع القنوات الكبيرة ما لم يكن لديك بطاقة أعمال تحفيزية تقدمها لها. ومع ذلك، يمكنك التعاون بسهولة مع قنوات يوتيوب مساوية لقناتك.
بعض الطرق السريعة لتبدأ بها:
  • حدد أهداف التعاون التي تريد القيام بها. من الناحية المثالية، يتمثل الهدف من التعاون في اكتساب مشاهدين جدد ومشتركين، وما إلى ذلك.
  • أعثر على شريك في مجالك أو له اهتمامات مماثلة.
  • عند اختيار شريك، انتبه إلى جمهوره ودرجة التداخل بينكما.
  • بعد العثور على الشريك المناسب، اتصل به، وأرسل له أفكارك وأهدافك فيما يخص التعاون المقترح. إذا كان لديك نص أساسي لمقطع فيديو لتريه إياه، فهذا رائع.
  • قبل أن يوافق كل منكما على العمل معًا، تأكد من أنه يناسبك وأنك في نفس المضمار معه.
  • إذا لم تحصل في البداية على أي ردود، فلا تستسلم. فما تصبو إلية يستحق التعب.
لقد رأينا قيمة التعاون بين أصحاب قنوات آخرين، ونأمل أن تفعل ذلك أيضًا. الآن، حان الوقت لبدء البحث عن شريك موثوق لتتعاون معه. اتبع النصائح المذكورة أعلاه وستحصل على شريك تتعاون معه عاجلاً ام آجلاً.
لا أزال أتساءل عن كيفية الترويج لقناة اليوتيوب؟ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة. يجب أن يكون لديك القليل من الصبر بالإضافة إلى أنك مسلحًا باستراتيجيات ذكية. استفد من النصائح العملية المذكورة في هذه المقالة للترويج لمقاطع الفيديو، والحصول على مزيد من المشاهدات.
تدريجياً، سترى أعداد المشتركين والمتابعين النشطين في تزايد مستمر. ونتمنى أن تكون من ألمع النجوم المنتظرين في عالم اليوتيوب.
وفي هذه الأثناء ، تحقق من القائمة النهائية لأفكار الفيديو مقاطع فيديو اليوتيوب



EmoticonEmoticon

:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:o
:>)
(o)
:p
:-?
(p)
:-s
8-)
:-t
:-b
b-(
(y)
x-)
(h)